مجلة ثقافية ترفيهية لجميع الأعمار مختصه بالرسم والفنون والموضه والجمال والديكورات ولفات الطرح

الأحد، 2 أكتوبر 2016

من اخترع التلفاز

مقدمة
يشهد العالم تطوّراً وتقدّماً في العديد من مجالات الحياة بكافّة جوانبها، من أبرزها جانب التطوّر في مجال التكنولجيا والمعلومات ووسائل الإتّصال الحديثة، حيث أصبحت التكنلوجيا شيئاً مهمّاً في حياة كلّ شخص في المجتمع، فمن المستحيل أن تجد شخصاً في حياتنا لا يستخدم أي نوع من أنواع وسائل الإتّصال، بحيث تجد إستخدامها على صعيد العمل وأماكن التّدريس أو في البيت بدءاً من إستخدام جهاز الهاتف والكمبيوتر والإنترنت نهاية بإستخدام التّلفاز.


التلفاز أصبح من وسائل الإتّصال المتقدّمة الّتي تغزو كل بيت ومؤسّسة لما للتلفاز من العديد من الأمور الّتي تعود بالمنفعة على الجماهير الّذين يتابعون شاشة التّلفاز أيّاً كانت فئتهم العمريّة ولكلا الجنسين، فتجد على شاشات التّلفاز ما يخصّ الأطفال والكبار والشّباب والفتيات. التّلفاز بشكل عام هو عبارة عن وسيلة إتّصال يتم من خلالها تحويل المشهد المتحرّك والأمور الّتي ترافق هذا المشهد كالأصوات إلى إشارات كهربائيّة، ليقوم جهاز يسمّى (بجهاز الإستقبال) بإستقبال هذه الإشارات وتحويلها إلى المشهد الّذي كان عليه والمرفق بالصّوت وعرضها على شاشة التّلفاز، ليستطيع المشاهد أن يرى هذا المشهد بطريقة وأسلوب جيّد ومفهوم، ويمكن القول أنّ هذا هو مبدأ عمل التّلفاز بشكل أساسي.


من إخترع التلفاز
يعود إختراع التلفاز إلى المهندس الكهربائي لوجي بيرد الّذي ولد بين أسرة فقيرة، حيث كان يعمل بيرد بجمع الخردة أثناء طفولته لغرض بيعها وربح المال لمساعدة والده وأسرته، إنتقل بيرد إلى دراسة التلفاز بعد أن حالت صحّته بينه وبين متابعة عمله كمهندساً للكهرباء، وقام بوضع أوّل نظام تلفاز والّذي يعتمد بشكل أساسي على الأشعّة تحت الحمراء.


ويذكر أنّ أوّل نظام للتّلفزيون تمّ إستخدامه في لندن والّذي كان في عام 1924، إضافةً لأوّل بث حكومي عام 1927 وكان مداه من واشنطن إلى نيويورك حيث كان نظام التّلفاز في تلك الأوقات هو نظام تلفاز شبه ميكانيكي.


فوائد التلفاز
يساعد الشّخص على معرفة ما يجري من حوله من أحداث وأمور مهمّة من حوله من خلال نشرات الأخبار.
تساعد الشّخص على إكتساب المعلومات الّتي قد تفيده في جوانب الحياه المختلفة من خلال البرامج الثقافيّة.
تتيح للنساء وربّات البيوت تعلّم الطّبخ من خلال برامج الطّبخ المنتشرة على الفضائيّات المختلفة.
معرفة ما يخص الأمور الإفتصاديّة وأسعار صرف العملات والأسهم من خلال النّشرات الإقتصاديّة.
تعتبر وسيلة ترفيه وتسلية للنّاس خصوصاً للأطفال.

أضرار التلفاز
يمكن أن يعتبر مضيعةً للوقت والإبتعاد عن الأعمال المهمّة وذلك من خلال البرامج الّتي تلهي المشاهد وتسحب وقته دون أن يشعر.
الإبتعاد عن الواجبات الإجتماعيّة وقلّة زيارات الأقارب لبعضهم نتيجة الهوس لبرامج معيّنة.
قد يكون التّلفاز وسيلة تضليل للعقل وتزييف المعلومات الحقيقيّة إذا لم يكن الشّخص واعياً وقادراً على تمييز الشّيء الصّحيح من الخاطئ.
قد يضر الأعين إذا كانت المشاهدة للتلفاز بأوقات كبيرة وخصوصاً إذا كنت مقترباً من التّلفاز أثناء المشاهدة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

آخر التعليقات